www.goyan.alafdal.net
أهلاً وسهلاً ومرحباً , معنا في منتديات الكويان تمنيتنا لكم بالمحبة والمودة والفائدة تذكرو دائماً وابدأ تجمعنا هنا للعلم والمعرفة والمحبة فهذا الصرح الطيب ::أسس من اجل المحبة والأحبة فلا تبخلوه عليه بالنشاط ومساعدة بعضنا البعض لكي نكون قدوة للآخرين

البرازيل تتصدر وتحرم ايطاليا من التأهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرازيل تتصدر وتحرم ايطاليا من التأهل

مُساهمة من طرف المدير العام في الإثنين يونيو 22, 2009 6:25 am



البرازيل تكتسح ايطاليا في القارات


جوهانسبرج– mbc.net

حافظ المنتخب البرازيلي على قمة المجموعة الثانية بعد تغلبه على المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد في ختام الدور الأول لكأس القارات المقامة حاليا في جنوب إفريقيا ، أحرز الثلاثية لويس فابيانو "هدفان" ودوسيني مدافع إيطاليا بالخطأ في مرماه.
بهذه النتيجة صعدت البرازيل مع الولايات المتحدة التي تفوقت على إيطاليا ومصر بفارق الأهداف رغم تساوي المنتخبات الثلاثة في رصيد النقاط ولكل منها ثلاث نقاط.
وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم أبناء السامبا بالثلاثية ، خاصة وأن المباراة بدأت سريعة من جانب المنتخب البرازيلي -الذي فرض سيطرته على وسط الملعب- وبدا لدى نجوم السامبا نية لإحراز هدف يربك به حسابات المنافس، وتوالت الهجمات المتتالية من جانب رفاق كاكا.
سادت حالة من عدم التركيز في الدفاع الإيطالي، ولم يتمكن لاعبوه من مجاراة السامبا في الهجمات، وجاء الشوط مفتوحا من جانب نجوم البرازيل، في ظل الانتشار الجيد من جانب لاعبي الفريق، وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى.
وفي الدقيقة 14 حاول روبينيو أن يجرب حظه، فسدد كرة ضعيفة وجدت طريقها في يد الحارس جانلويجي بوفون، بعدها أجرى كارلوس دونجا -المدير الفني للبرازيل- أول تغييراته بنزول لويزاو بدلا من جوان.
وأهدر لويس فابيانو فرصة التقدم، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن، تلاها مباشرة تعاطف القائم أكثر من مرة مع "الأتزوري".
وأسفرت الدقيقة 36 عن هدف التقدم للبرازيل، عندما تهيأت الكرة إلى فابيانو داخل منطقة الجزاء، وضعها أرضية زاحفة في مرمى بوفون، ولم يمرّ على الهدف الأول طويلا، فبعدها بست دقائق أهدى روبينو الكرة داخل منطقة الجزاء إلى لويس فابيانو، وضعها من فوق الحارس في الشباك محرزا الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 45 ضرب المنتخب البرازيلي مصيدة التسلل؛ حيث تهيأت الكرة إلى روبينيو الذي انطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية اصطدمت بقدم دوسيني -مدافع إيطاليا بالخطأ- إلى مرماه؛ محرزا الهدف الثالث، لينتهي الشوط الأول.
شوط إيطالي

اختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني، مال أداء البرازيل للاستعراض واللعب من لمسة واحدة، في الوقت الذي كثف فيه المنتخب الإيطالي من هجماته، محاولا بشتى الطرق إحراز هدف يقلصون به فارق الأهداف.
أحكم "الأتزوري" سيطرته على وسط الملعب وتألق الحارس خوليو سيزار في التصدي لعديد من التصويبات الإيطالية ودافع عن مرماه ببسالة، رافضا دخول أي هدف في مرماه.
أجرى مارتشيللو ليبي -المدير الفني لإيطاليا- أولى تغييراته بنزول ألبيرتو جيلاردينو، بدلا من لوكا توني في محاولة منه، لتنشيط الناحية الهجومية، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل.
وفي الدقيقة 68 تهيأت الكرة إلى كاكا الذي سددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بوفون، وتتوالى الفرص الضائعة من جانب الطليان لكن دون جدوى.
وانخفض أداء المنتخب البرازيلي، ومال الأداء للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، في الوقت الذي لجأ فيه المنتخب الإيطالي إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء، بعد فشلهم في اختراق دفاع السامبا.
ودفع دونجا -في الدقائق الأخيرة من اللقاء- بجوسي، بدلا من راميرز سانتوس، في محاولة منه لتحسين الأداء و تصحيح الأوضاع لتمر الدقائق المتبقية دون أي تغيير في النتيجة، وتخرج السامبا فائزة باللقاء.
avatar
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 162
العمر : 36
نقاط : 380
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

http://goyan.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى