www.goyan.alafdal.net
أهلاً وسهلاً ومرحباً , معنا في منتديات الكويان تمنيتنا لكم بالمحبة والمودة والفائدة تذكرو دائماً وابدأ تجمعنا هنا للعلم والمعرفة والمحبة فهذا الصرح الطيب ::أسس من اجل المحبة والأحبة فلا تبخلوه عليه بالنشاط ومساعدة بعضنا البعض لكي نكون قدوة للآخرين

"الفراعنة"ودعوا كأس القارات بالسقوط بثلاثية أمريكية

اذهب الى الأسفل

"الفراعنة"ودعوا كأس القارات بالسقوط بثلاثية أمريكية

مُساهمة من طرف المدير العام في الإثنين يونيو 22, 2009 6:24 am




مصر ودعت كأس القارات


جوهانسبرج – mbc.net

أطاحت أمريكا بآمال المنتخب المصري في التأهل لقبل نهائي كأس القارات، بعدما أسقطت "الفراعنة" بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية للبطولة التي تستضيفها جنوب إفريقيا حتى الأحد المقبل لتصعد للمربع الذهبي في مفاجأة مدوية.
وليتأهل كل من البرازيل وأمريكا للمربع الذهبي، بعدما تصدرت الأولى المجموعة الثانية بتسع نقاط، وحل المنتخب الأمريكي ثانيا بثلاثة نقاط بفارق الأهداف التي سجلها خلال اللقاءات الثلاثة عن إيطاليا الثالثة ومصر الرابعة.
وكان يكفي مصر الفوز أو التعادل أو الخسارة بهدفين للصعود إلى نصف النهائي، خاصة أن البرازيل أسقطت إيطاليا بثلاثية نظيفة.
سجل الأهداف الثلاثة لأمريكا شارلي دافيدز، ومايكل برادلي، وكلينت ديمبسي في الدقائق (21، و63، و71).
بدأت مصر المباراة بمحاولة هجومية في الدقيقة الثانية، بعدما أرسل أحمد عيد عبد الملك تمريره إلى أحمد عبد الغني على حدود منطقة الجزاء، إلا أن الثاني تسرع في اتخاذ قرار التسديد دون تركيز، رغم عدم تعرضه لمضايقات دفاعية، لتذهب الكرة بعيدا إلى خارج الملعب.
بينما جاء أول تهديد أمريكي على مرمى عصام الحضري في الدقيقة السادسة من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء المصرية، سددها ولاندون دونوفان، لكن كرته ارتطمت بالحائط الدفاعي لتمر سهلة إلى الحضري.
وأصيب الدفاع الأمريكي بارتباك في الدقيقة 12، عندما تبادل مهاجمو مصر الكرة داخل منطقة الجزاء، دون أن ينجحوا في التسديد داخل الشباك، قبل أن يتم تشتيت الكرة بعيدا، لترد أمريكا بهجمة مرتدة سريعة تصدى لها الحضري، عندما أبعد بيده تسديدة مايكل برادلي.
وكادت أمريكا تسجل الهدف الأول في الدقيقة 13، بعدما نجح دونوفان في المرور من المدافع وائل جمعة، إلا أن المهاجم الأمريكي سدد الكرة برعونة بعيدا عن الشباك المصرية، رغم عدم تعرضه لأية مضايقة دفاعية.
واستغل دافيدز خطأ مشتركا بين الحضري والمدافع هاني سعيد، ليسجل الهدف الأول لأمريكا في الدقيقة 21، وأهدر زميله دونوفان فرصة هدف ثان في الدقيقة 25، بعد تدخل ناجح من الحارس المصري.
بينما باغت محمد أبوتريكة الدفاع الأمريكي بتسديدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31، إلا أن الحارس جوزان كان سريع البديهة ليمسك بالكرة في الوقت المناسب، وكرر حسني عبد ربه محاولة المصريين لإدراك التعادل في الدقيقة 38 من تسديدة قوية من مسافة بعيدة، إلا أن الكرة ارتطمت بالعارضة لتتحول إلى ركلة مرمى.
واصلت أمريكا تهديدها لمرمى "الفراعنة" رغم قيام المدرب المصري حسن شحاتة بإخراج أحمد عبد الملك وإشراك أحمد حسن لزيادة الكثافة في خط الوسط، فجاءت أخطر محاولات الشوط الثاني بواسطة خوزي ألتيدور الذي سدد بقوة أمام المرمى، إلا أن هاني سعيد أخرج الكرة من على خط المرمى وسط طلب لاعبو أمريكا بركلة جزاء، بحجة أن الكرة لمست يد المدافع المصري.
وتعرض أحمد فتحي للإصابة في الركبة ليخرج من المباراة، ويشارك بدلا منه أحمد سعيد "أوكا" في الدقيقة 56، وبعدما أصيب أحمد عبد الغني في الدقيقة 61، ليشارك بدلا منه محمد محسن أبوجريشة.
وسجلت أمريكا الهدف الثاني في الدقيقة 63 بواسطة مايكل برادلي الذي اخترق الدفاع المصري غير المنظم، قبل أن يسدد بقوة داخل شباك الحضري.
وأضاف المنتخب الأمريكي الهدف الثالث في الدقيقة 71 من ضربة رأسية بواسطة كلينت ديمبسي وسط مدافعي مصر.
وفشلت كافة محاولات المنتخب المصري الهجومية على مرمى أمريكا، بسبب التمركز الجيد لمدافعي أمريكا، وكاد "الفراعنة" أن يسجلوا هدفا قاتلا في الدقيقة 89 برأس وائل جمعة، إلا أن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب، ليطلق الحكم صفارته معلنا خروج المصريين من البطولة.
avatar
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 162
العمر : 37
نقاط : 380
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

http://goyan.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى