www.goyan.alafdal.net
أهلاً وسهلاً ومرحباً , معنا في منتديات الكويان تمنيتنا لكم بالمحبة والمودة والفائدة تذكرو دائماً وابدأ تجمعنا هنا للعلم والمعرفة والمحبة فهذا الصرح الطيب ::أسس من اجل المحبة والأحبة فلا تبخلوه عليه بالنشاط ومساعدة بعضنا البعض لكي نكون قدوة للآخرين

وفاة آخر الناجين من كارثة تيتانك

اذهب الى الأسفل

وفاة آخر الناجين من كارثة تيتانك

مُساهمة من طرف الحلو في الثلاثاء يونيو 02, 2009 6:29 am

توفيت ميلفينا دين ، وهي آخر من بقي على قيد الحياة من بين الناجين من كارثة الباخرة تيتانيك التي غرقت عام 1912.
وكان عمر مالفينا تسعة أسابيع حين غرقت الباخرة بعد أن اصطدمت بكتلة ضخمة من الجليد في الساعات الأولى من الخامس عشر من ابريل/نيسان عام 1912.
وقد تسببت الكارثة بموت 1517 شخصا، بسبب نقص قوارب النجاة بشكل أساسي.
وقد توفيت ملفينا في ملجأ للعجزة في هامشير حيث كانت تقيم، حسب ما قال اثنان من أصدقائها لوكالة بي بي سي.
وكان والداها قد سافرا على متن الباخرة "تيتانك" الى الولايات المتحدة بحثا عن عمل، وبنية افتتاح محل لبيع السجائر في ولاية كنساس.
وقد نجت والدة مالفين وشقيقها البالغ من العمر سنتين بينما غرق والدها.
وعادت العائلة الى ساوثمبتون حيث قضت ملفينا معظم حياتها.
وبالرغم من أنها لم تتذكر أحداث الكارثة، الا انها تقول انها قررت مصيرها، حيث كان من المفروض أن تنشأ في الولايات المتحدة لو لم تقع الكارثة.
وقد اكتشف حطام السفينة عام 1985، وفجأة وجدت ملفينا نفسها محط الاهتمام، وكانت تستمتع بسرد قصتها مرارا وتكرارا.
وقالت وكالة بي بي سي " ان مالفينا رفضت مشاهدة فيلم جيمس كاميرون الذي تدور أحداثه حول حادث غرق الباخرة، خوفا من أن يثير الفيلم أشجانها. "
وكانت ملفينا تعاني من متاعب مالية في آخر سني حياتها، وكان هذا يهدد اقامتها في ملجأ العجزة، فبدأت ببيع بعض التذكارات المتعلقة بتيتانك للحصول على نقود. لندن (رويترز) - قالت رابطة تيتانيك انترناشونال يوم الاثنين ان ميلفينا دين اخر ناجية من السفينة تيتانيك التي غرقت عام 1912 توفيت في دار للمسنين في انجلترا عن 97 عاما.

وكانت دين تبلغ من العمر تسعة أسابيع فقط عندما باعت أسرتها حانة تمتلكها في لندن لتسافر في الرحلة الاولى للسفينة تيتانيك التي أطلق عليها اسم (السفينة التي لا تغرق) لبدء حياة جديدة في كانساس بالولايات المتحدة حيث كان والدها يأمل في فتح متجر لبيع التبغ.

وكان والدها من بين 1517 شخصا لاقوا حتفهم بعد ان ارتطمت السفينة بجبل جليد في المحيط الاطلسي وغرقت.

وكانت دين التي لفت في جوال لحمايتها من البرد وانزلت الى أحد قوارب النجاة أصغر الناجين من غرق السفينة وبلغ عددهم 706 ناجين. كما بقي على قيد الحياة والدتها وأخاها الاكبر الذي كان في الثانية من عمره حين ذاك وتوفيت الام عام 1975 وتوفي الاخ عام 1992 .

وقالت دين التي بقيت عزباء انها لا تذكر أي شيء عن الكارثة لكنها أبلغت بالحادثة في سن الثامنة عندما كانت والدتها على وشك الزواج من جديد.

ولم تشتهر دين كأحد الناجين من الكارثة الا عندما كانت في السبعينات من عمرها حين بدأت الظهور في المؤتمرات والمعارض والافلام الوثائقية ووسائل الاعلام للحديث عن السفينة المنكوبة.

وقالت رابطة تيتانيك انترناشونال في موقعها الالكتروني ان دين توفيت أثناء نومها في وقت مبكر من صباح يوم الاحد في دار للرعاية بالقرب من ساوثامبتون. وكانت غادرت المستشفى مؤخرا بعد علاجها من التهاب رئوي.

وفي الشهر الماضي قدم نجوم الفيلم الشهير (تيتانيك) كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو والمخرج جيمس كاميرون منحة قدرها 30 الف دولار لاعالة دين في سنواتها الاخيرة.

وحقق فيلم (تيتانيك)من تمثيل ليوناردو ديكابريو الذي يلعب دور جاك وكيت ونسلت التي تلعب دور روز الذي عرض عام 1997 ايرادات جاوزت 1.8 مليار دولار من عرضه في انحاء العالم مما جعله أكثر الافلام تحقيقا للربح في تاريخ السينما.




الحلو
المراقبون


عدد الرسائل : 5
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى