www.goyan.alafdal.net
أهلاً وسهلاً ومرحباً , معنا في منتديات الكويان تمنيتنا لكم بالمحبة والمودة والفائدة تذكرو دائماً وابدأ تجمعنا هنا للعلم والمعرفة والمحبة فهذا الصرح الطيب ::أسس من اجل المحبة والأحبة فلا تبخلوه عليه بالنشاط ومساعدة بعضنا البعض لكي نكون قدوة للآخرين

وفاة طه محيي الدين معروف في أحد مستشفيات الأردن عن 85 عاما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفاة طه محيي الدين معروف في أحد مستشفيات الأردن عن 85 عاما

مُساهمة من طرف ابو حمودي في الإثنين أغسطس 10, 2009 4:39 pm

توفي يوم الجمعة الماضي، في أحد المستشفيات الأردنية بالعاصمة عمان، طه محيي الدين معروف، نائب رئيس الجمهورية في العهد البائد، إثر إصابته بمرض عضال، بحسب مانشرته صحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية في عددها الصادر اليوم الإثنين.
وكان معروف، مواليد 1924، عضوا قياديا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، في عهد الزعيم الكردي الراحل ملا مصطفى بارزاني، إبان الستينيات، لكنه انضم إلى حزب البعث مطلع السبعينيات، وأصبح نائبا لرئيس الجمهورية، ولكن بشكل صوري ومجرد من كل الصلاحيات.
وكان معروف المطلوب رقم (9) ضمن قائمة المطلوبين أميركيا من رموز النظام السابق، وقد أعتقل من قبل القوات الأميركية بعيد سقوط بغداد عام 2003، لكنها أطلقت سراحه بعد فترة وجيزة، لعدم ثبوت ضلوعه في أي من الجرائم التي يحاكم عليها أركان النظام السابق.
يذكر أن معروف ينحدر من أسرة ثرية جدا في السليمانية، وتمتلك أراضي زراعية شاسعة على مشارف المدينة من الجهة الجنوبية، ولم يتزوج معروف في حياته لأسباب مبهمة، مثلما لم تتزوج شقيقاته.
وفيما أشارت مصادر إلى أنه من المقرر نقل جثمان معروف إلى السليمانية ليدفن في مقبرة أسرته، تحدثت مصادر أخرى في الأردن عن أنه تم نقل جثمانه مساء السبت إلى أربيل جوا من مطار الملكة علياء الدولي.
وقالت مصادر طبية إن معروف أدخل المستشفى قبل نحو أسبوعين وكان يعاني من مرض السرطان في حنجرته أفقده القدرة على النطق والأكل. وقد حضر إلى عمان بصفة شخصية للعلاج حيث تدهورت صحته في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أفقده النطق والقدرة على الأكل، وفتحت له فتحة في الصدر للتنفس والأكل بواسطة أنابيب.
من جانبه، قال مسؤول أردني إنه لم يتم التنسيق بصورة رسمية بين الحكومة الأردنية والعراقية من أجل معالجة معروف وقد دخل البلاد بصفة شخصية بتأشيرة عادية من أجل العلاج.
وذكرت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أنه ستتم إقامة مراسم عزاء في مسجد الصالحين بمنطقة الرابي، حيث توجد الجالية العراقية في عمان.
avatar
ابو حمودي
مراقب عام




عدد الرسائل : 22
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى